اثنين, 16 11 1441 | 06 يوليو 2020

الهيئة العامة للإحصاء" و"شركة عِلم" توقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات البيانات الإحصائية المبتكرة

الهيئة العامة للإحصاء" و"شركة عِلم" توقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات البيانات الإحصائية المبتكرة

 

أبرمت الهيئة العامة للإحصاء أمس اتفاقية شراكة مع شركة "عِلم" في مقر هيئة الإحصاء في الرياض وذلك بهدف الاستفادة من قواعد البيانات المتاحة لدى" الهيئة العامة للإحصاء، في توفير منتجات البيانات المبكرة التي سيتم تقديمها على شكل رقمي ، وتطوير خدمات البيانات الاحصائية، وفق أفضل المعايير الدولية. لدعم القرار في القطاعين العام والخاص.

 

ومثل الهيئة العامة للإحصاء للتوقيع معالي الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، فيما وقع ممثل شركة عِلم الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبد الرحمن بن سعد الجضعي، حيث ستقوم شركة عِلم بتقديم منتجات وخدمات (بيانات متعددة المصادر عبر الانظمة الذكية للتحليل الإحصائي المتقدم و تقارير الإحصائية)  وفق منظومة القواعد والسياسات المعمول بها  في  الإحصاءات الرسمية.

وتأتي الاتفاقية  انطلاقاً من قيمة التشاركية التي تعمل الهيئة العامة للإحصاء في إطارها، وتفعيل توجه الدولة الشراكة في بين القطاعين العام والخاص، ورغبة منها في ترجمة ذلك واقعاً ملموساً بإبرام الشراكات لغرض تطوير منتجاتها وتقديم خدمات البيانات الاحصائية لعملائها وفق أفضل المعايير الدولية.

 

ويأتي توقيع اتفاقية الشراكة ايماناً بما تثمره تلك الشراكات من تكامل الأدوار بين " الهيئة العامة للإحصاء " وشركة" عِلم" في تطور القطاع الإحصائي ومساهمته بشكل إيجابي في صناعة القرار التنموي من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية الآمنة وخدمات الربط بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص وخدمات التدريب والإٍسناد الحكومي.

 

يشار إلى أن الهيئة العامة للإحصاء تقوم بتقديم خدمات ومنتجات متنوعة عبر " أكاديمية الإحصاء" الذراع الاستشاري للهيئة  في تقديم  الخدمات الاستشارية  والمسوح الإحصائية، وتقديم البيانات الإحصائية، والخدمات التدريبية الإحصائية، والخدمات التنظيمية لممارسة العمل الإحصائي، تهدف من خلالها إلى تقديم خدمات إحصائية ذات قيمة مضافة، وبناء القدرات في مجال الإحصاء وعلوم البيانات لدعم اتخاذ القرار في الجهات الحكومية و الشركات والمؤسسات والمشروعات المختلفة.

 

ومن الحلول التي تقدمها" أكاديمية الإحصاء": تطوير كفاءة وفعالية استخدام البيانات المتوفرة لدى الهيئة، وتصميم المسوح حسب طلب العملاء لتوفير البيانات الداعمة لهم، وبناء القدرات الوطنية وتأهيلها في المجال الاحصائي، وتطوير منتجات نوعية متميزة لدعم عملاء الهيئة في القطاعين العام والخاص، ورفع جودة وموثوقية المنتج الاحصائي عبر اصدار التراخيص  للأفراد والمنشأت وتطبيق المعايير الدولية، ورفع مستوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال الاحصائي.

 

الجدير بالذكر أنه يندرج ضمن اهتمامات شركة «عِلم» الدائمة، دعم المبادرات التقنية وتوطين التقنية، وتعمل بشكل مستمر على تعزيز أعمالها ومشاركة تجاربها وابتكاراتها في الأسواق التي تعمل فيها، علاوة على تيسيرها حلول متوافقة مع جميع احتياجات العميل، وذلك من خلال منصات متعددة القنوات، تتضمن خدمات الرقمنة، والحلول التدريبية والاستشارية، وحلول تقنية المعلومات، إضافة إلى تقديم الدعم الإداري والمساندة لمختلف العمليات.

1337