16 أغسطس 2024

تفاصيل المهنة

111202 - أمين منطقة

الإشراف على وضع الأهداف العامة والخطط الإستراتيجية لأمانة المنطقة بما يتوافق مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية للمملكة والإشراف العام على إدارة وتخطيط أنشطة أمانة المنطقة المختلفة وفق مخطط تنفيذي معتمد، وتمثيلها خارجيًا والتنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بتنمية المنطقة وتنفيذ مشاريعها العمرانية والخدمية، وإصدار القرارات والاشتراطات واللوائح الهادفة إلى توفير بيئة معيشية مأمونة وصحية ومتمتعة بجودة المرافق والخدمات.

المهام الرئيسية:
  • الإشراف على وضع وإعداد الخطط الإستراتيجية والأهداف العامة لأمانة المنطقة بما يتوافق مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية المعتمدة لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية واختصاصات الأمانة وأهدافها التأسيسية، والتأكد من وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقيق هذه الخطط والأهداف الإستراتيجية.
  • الإشراف العام على تنظيم وإدارة المنطقة وفق مخطط عمراني علمي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وضمان القيام بكافة الإجراءات والعمليات التي تحسن من المظهر العام للمحافظة ومرافقها، ومتابعة عمليات تطوير وإنشاء وصيانة المرافق العامة كالحدائق والمنتزهات والحرص على حسن تنظيمها ومتابعة إدارتها.
  • الإشراف على وضع السياسات العامة للإجراءات والعمليات المتعلقة باختصاصات الأمانة كتنظيم النقل الداخلي وإصدار التراخيص وتحديد واستيفاء رسوم وعوائد البلديات الفرعية والغرامات وغيرها.
  • التنسيق مع الوزارات والجهات المختصة المختلفة حسب اختصاصاتهم بهدف إقامة وتنفيذ المشاريع المختلفة التي تؤدي إلى تطوير وتنمية المنطقة وتحسين مستوى البنية التحتية والمرافق العامة فيها.
  • اتخاذ التدابير الملائمة للمحافظة على السلامة العامة في المنطقة ضمن الأنظمة واللوائح النافذة وفقاً لتعليمات وقرارات وزارة الشؤون البلدية والقروية، وضمان توافر جميع المتطلبات اللازمة لتحقيق بيئة آمنة ومستقرة في كافة أنحاء المنطقة.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري