الأحد, 15 11 1441 | 05 يوليو 2020

تنفيذ مرحلة العمل الميداني لجمع بيانات مسح القوى العاملة 2015م ( النصف الثاني)

2016/01/07

تبدأ مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات خلال هذا الشهر, تنفيذ مرحلة العمل الميداني لجمع بيانات مسح القوى العاملة 2015م ( النصف الثاني)، وذلك ضمن سلسلة المسوح الأسرية الدورية التي تقوم بتنفيذها المصلحة .

وستقوم المصلحة بأعمال جمع البيانات وزيارة الأسر الواقعة ضمن عينة المسح في جميع أنحاء المملكة إبتداءً من السبت الموافق 25 /1 /1437هـ ، حيث تستمر وفق خطة المسح لمدة شهر, لتغطية جميع الأسر الواقعة ضمن عينة المسح، فيما ستزود المشرفين والباحثين والمشاركين في المسح ببطاقات شخصية صادرة عن المصلحة .
ويهدف المسح إلى التعرف على الخصائص الأساسية لقوة العمل في المملكة, وحساب أهم المؤشرات الإحصائية المتعلقة بها وتوفير قاعدة من البيانات الإحصائية عن سوق العمل في المملكة على درجة عالية من الدقة والشمول .
وتضمنت خطة المسح تدريب المشاركين على تنفيذ أعمال جمع البيانات ميدانيَا، سواء كانوا من منسوبي المصلحة أو من المتعاونين معها، حيث تم الانتهاء من برنامج التدريب المركزي للمشـرفين والمفتشين من موظفي المصلحة بمقر مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بمدينة الرياض .
وفي سبيل إنجاح هذا المسح الحيوي, تؤكد مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات على أهمية تعاون جميع المواطنين والمقيمين مع مندوبي المصلحة بالإدلاء بالمعلومات الشاملة والمطلوبة .

19625