الأحد, 15 11 1441 | 05 يوليو 2020

حملة منسوبي الهيئة العامة للإحصاء للتبرع بالدم لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي

2016/02/23 to 2016/02/25

بمشاركة رئيس الهيئة د. فهد التخيفي بدأت حملة التبرع بالدم التي تُنظمها الهيئة وفروعها بالتعاون مع مستشفيات القوات المسلحة لصالح أفراد الجيش السعودي المرابطين في الحد الجنوبي ، وشهد اليوم الأول إقبالا مميزًا من منسوبي الهيئة في كل من الرياض ونجران وجازان وتبوك. 
ويتسمر البرنامج اليوم وغدا .. وللراغبين بالتبرع التواجد صباحًا الساعة  9:30 صباحاً  في البهو الرئيسي لمبنى الهيئة في الرياض وحتى الساعة 12 ظهراً .التنسيق مع  الزملاء في العلاقات العامة، والفروع التنسيق مع مدير الفرع.

ويساعد التبرع بالدم على تنشيط الخلايا في الجسم، ما يجدد الدم في الجسم، ويمكن للإنسان التبرع بالدم من مرتين إلى ثلاث مرّات فقط خلال العام.
وللتبرع بالدم، هناك عدة نصائح يجب اتباعها، وهي الحصول على قسط وافر من النوم قبل التبرع بليلة، الحصول على وجبة غذائية متوازنة قبل التبرع بساعتين، التوقف عن تناول أي مشروبات تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، والتوقف عن التدخين لمدة ساعة على الأقل.
وبعد انتهاء عملية التبرع بالدم يجب أن يبقى المتبرع لمدة 10 دقائق تحت الرعاية الصحية، ثم يمكنه تناول بعض العصائر والمشروبات المفيدة خلال ساعتين من بعد عملية التبرع.
كذلك يجب تجنب الصعود إلى أماكن مرتفعة أو استخدام السلم لمدة 8 ساعات بعد التبرع، وعدم التدخين لمدة ساعتين بعد التبرع؛ لأن استنشاق الدخان يحفز الدم للذهاب للرئتين مسبباً حالة من الدوار والشحوب.

19810